حضانات الأطفال

(Diakonia) جزء من الخدمات الاجتماعية المسيحية

دعم مشاريع حضانات الأطفال في المجتمعات الفقيرة والزراعية لتتمكن ربة المنزل من العمل خارج المنزل و تخفيف العبء الاقتصادي على العائلة.

 
Detect language » English
 
 

تجديد وتجهيز حضانة الأمل للأطفال في اللاذقية

عملت الدائرة في العام 1997 على تجديد وتجهيز حضانة الأمل للأطفال في مدينة اللاذقية وذلك لتأمين هذه الخدمة للأمهات اللواتي يضطررن لوضع أطفالهن في مكان آمن خلال ساعات عملهن الصباحي.

توفير حضانة للأطفال في محافظة درعا

حضانة الأطفال النموذجية في محافظة درعاقامت الدائرة في العام 2005 ببناء وتجهيز وفرش حضانة الأطفال النموذجية في محافظة درعا وذلك في الطابق الأرضي من بناء دار الطالبات الجديد الذي شيد بالقرب من الكنيسة. يتبع المشروع إدارياً لمطرانية السويداء وبصرى وجبل العرب وقد نفذ بالكامل بهبة من وزارة الخارجية اليونانية وبعض الشركاء.
يستفيد أكثر من 60 طفل من عمر سنة ولغاية ثلاث سنوات من خدمات الحضانة الآمنة والمتطورة وبأسعار رمزية، وهي متاحة لجميع أبناء المحافظة.

تجهيز حضانة للأطفال في عكار

قامت الدائرة ببركة المثلث الرحمات المطران بولس بندلي بتجهيز وفرش حضانة الأطفال في المدرسة الوطنية الأرثوذكسية في عكار. لقد جرى تقديم المعدات والوسائل والمفروشات التي تناسب أعمار الأطفال المستفيدين.
ومن الجدير بالذكر أن المدرسة الوطنية الأرثوذكسية في عكار هي من أهم المدارس التي بنيت خلال عهد المثلث الرحمات المطران بولس بندلي والتي تقوم بتأدية الخدمة التعليمية والتربوية لأبناء المنطقة على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم وبتقديم التعليم مجاناً لعدد كبير من العائلات التي لاتسمح ظروفها المادية بتغطية نفقات تعليم أطفالها.
كما قامت الدائرة لاحقاً بتجهيز المدرسة بوسائل سمعية بصرية كي تستخدم في كافة أنشطتها التعليمية والتربوية والثقافية.

حضانة للأطفال في أبرشية السويداء

حيث أن تأمين حضانات الأطفال من الخدمات المطلوبة بكثرة اليوم في معظم المناطق بسبب اضطرار المرأة للعمل مع زوجها لمواجهة تحديات غلاء المعيشة، فقد قامت معظم الأبرشيات بتأمين هذه الخدمة وذلك ضمن الأوقاف الكنسية المتوفرة فيها. وعليه قامت الدائرة بدعم أبرشية السويداء وبصرى وجبل العرب بتجهيز وفرش حضانة الأطفال الجديدة التي أنشأت في البناء المجاور للمطرانية تقدم الحضانة الخدمة لأكثر من 60 طفل من أطفال المحافظة وبأسعار رمزية ومدروسة.

 
Detect language » English
 

تأهيل حضانة أطفال في بلدة محردة - حماة

حضانة أطفال دار المحبة في محردةقامت الدائرة في العام 2008 بطلب من راعي الأبرشية المطران إيليا صليبا بتجديد حضانة أطفال دار المحبة في بلدة محردة وتجهيزها بالمفروشات الجديدة والوسائل السمعية والبصرية اللازمة لتأمين الخدمة التربوية بأفضل صورة ممكنة.
وتجدر الإشارة بأن دار الحضانة هذه هي الوحيدة في بلدة محردة وهي تعتبر من المؤسسات النموذجية في الأبرشية.
تقدم الحضانة خدماتها لجميع أبناء محردة وبأسعار رمزية تناسب كافة شرائح المجتمع.